عندما انتصرت كرة القدم فى مباراة امريكا و ايران

نوفمبر 23, 2022
عندما انتصرت كرة القدم فى مباراة امريكا و ايران

عندما انتصرت كرة القدم فى مباراة امريكا و ايران ، المجموعة الثانية من كأس العالم 2022 ، اكثر المباريات التى تحمل طابع المشكلة فى النزاع السياسى بين بلدين مواجهة الدور الاول 1998 و كانت الدولتين ليس بينهم وفاق من السباعينيات .

المنتخب الايران منع من السلام على منتخب امريكا .

كانت هناك مشكلة بين امريكا و ايران منذ اوئل السبعنات ، وكانت هناك مباراة بين البلدين امريكا و ايران ، وكانت اوامر للمنتخب الايران عدم السلام او الذهاب للمصاقحة للمنتخب الامريكى .

جماهير امريكا و ايران .

الغريب ان قبل انطلاق المباراة كانت هناك صور للجماهير و هى تصافح بعضها البعض و صور تذكارية بين جمهور امريكا و جمهور ايران ، و لم تكن هناك اى مشكلة بين الجماهير .

منتخب امريكا يبادر ويصافح منتخب ايران .

كانت المفاجأة الاكبر ان منتخب امريكا ذهب الى المنتخب الايرانى ، وبدأ فى مصافحة اللاعبين بعضهم البعض و كانت من افضل مباريات كأس العالم 1998 بين المنتخبين .

فوز منتخب ايران على منتخب امريكا .

و كانت افضل مباراة و قد نجحت ايران فى الفوز على امريكا ، و كانت اول مرة فريق اسيوى يفوز على احدى دوول الكونكاف  فى بطولة كأس العالم .

الفيفا يعطى جائزة افضل روح رياضية لمنتخبى امريكا و ايران .

كان الفيفا له دور هنا حيث اعطى جائزة افضل روح رياضية و لعب نظيف للمنتخبين امريكا و ايران فى المباراة التى اقيمت بينهما و التى كانت لها طابع روح رياضى جميل .

بطل كأس العالم 1998 .

كانت المباراة النهائية بين كلا من فرنسا و البرازيل يوم 12-7-1998 و توجت فرنسا بالبطولة بعد فوزها على البرازيل بثلاثية نظيفة كان زين الدين زيدان صاحب هدف من الاهداف الثلاثة و معه ايمانويل بهدف و مارسيل بهدف اخر .

مباراة ايران و امريكا .

تلتقى ايران و امريكا فى مباراة كأس العالم فى 29 من نوفمبر الجارى ، حيث يلتقى المنتخبين فى المجموعة الثانية و كان اللقاء الاول الذى جمع ايران و انجلترا و فازت انجلترا 6-2 فى مباراة قوية اما امريكا تعادلت مع منتخب ويلز بهدف لكلا منهما .

قد يهمك ايضاً

⚙ Privacy