“إم إس دوسري جايم أون” تتوّج أبطالها في السعودية – سبورت 360

Advertisements


سعودي 360 –  تُوّج فريق “نار” (NAAR) بطلاً لمنافسات مسابقة “إم إس دوسري جايم أون” لكرة القدم الإلكترونية، التي عادت هذه السنة لتعطي مساحة تنافسية فريدة لعشاق ألعاب الفيديو في المملكة العربية السعودية، وتحديداً لعبة “فيفا”. وعسكت منافسات البطولة التفاعلية التي أطلقها نجم لعبة “فيفا” السعودي مساعد الدوسري تطوّر أداء اللاعبين المحليين، وشغفهم بكرة القدم الإلكترونية التي تربّع الدوسري على عرشها العالمي وبات أحد أبرز الأسماء الذائعة الصيت في أوساطها.

وأقيمت البطولة بالشراكة مع ريد بُل موبايل ، سينومي ، و”إي سبوت”. وبعد محطتي تصفيات في 10 سبتمبر و13 منه في النخيل مول في كل من الدمام والرياض على التوالي، احتضن مركز “إي سبوت” للألعاب في العاصمة يوم الجمعة 15 سبتمبر نهائيات البطولة التي جمعت الفرق المتأهلة. وخاضت هذه الفرق مباريات على جهاز اللعب العالمي بلايستيشن 5 وفق نمط منافسات فريد لفرق ثنائية اللاعبين (2 ضد 2). وكان مبدأ التناوب ضمن الفريق الواحد الذي ترتكز عليه فكرة البطولة هو ما ميّز أجواءها، مع قيام كل لاعب بتمرير جهاز التحكم إلى زميله بحسب ظروف محددة في المباريات.

وكان النهائي الوطني انطلق وسط أجواء حماسية بين اللاعبين والجمهور الذي أتى لمتابعة المنافسات وتشجيع فرقه المفضلة من بين 16 فريقاً متأهلاً من التصفيات. وعمد كل لاعب من الفرق الثنائية إلى نقل الدور الى الآخر في محطات محددة من كل مباراة بحسب قوانين البطولة، أي بمجرد أن يتلقى فريقهما هدفاً، أو أن يتلقى الفريق بطاقة حمراء، وكذلك بين الشوطين. كما كان يحق للاعبَين بإجراء تبديل حر مرة واحدة طوال زمن المباراة. ولدى انتهاء بعض المباريات بالتعادل، تم كذلك تبديل الأدوار والانتقال الى صيغة الهدف الذهبي ومن ثم ركلات الترجيح في حال استمرار التعادل، مع تبديل اللاعب بعد كل ركلة.

ومع تقدّم الفرق إلى المراحل الختامية، احتدمت المواجهات وكان المستوى متقارباً في مبارتَي نصف النهائي، اللتين جمعتا كلاً من فريق “نار” (NAAR) في مواجهة “بي أس جي” (PSG) من جهة، و”فينكس” (Phoenix) في مواجهة “أف 16” (F16) من الجهة الثانية. وكانت كل الأنظر شاخصة إلى الفرق الأربعة المتنافسة لمعرفة من سيتمكن في نهاية المطاف من بلوغ النهائي وخوض المواجهة الختامية التي ستحدد الفائز في البطولة. ومع انتهاء المبارتَين الحماسيّتين، بلغ التحدي ذروته في المباراة النهائية التي خاضها كل من فريق “فينكس” وفريق “نار”، ليتفوّق الأخير في نهاية المطاف بنتيجة 1 – صفر، ويصبح بالتالي البطل الجديد لمنافسات “إم إس دوسري جايم أون”. وجاء فريق “بي أس جي” في المركز الثالث بعد فوزه على “أف 16” بنتيجة 3 – صفر، لتتلقى الفرق الثلاثة الأولى في نهاية الحدث جوائز مالية قيّمة.

نبذة عن مساعد الدوسري

يشتهر مساعد الدوسري في المنطقة والعالم، بكونه أحد لاعبي “فيفا” الأكثر متابعة ومشاهدة، وقد زادت شهرته وسطع نجمه تزامناً مع ارتفاع شعبية الرياضات الإلكترونية. وفي أولى منافساته العالميّة شكّل النجم السعودي مفاجأة كبرى في بطولة “فيفا” العالمية في العام 2017، حين فرض سيطرته وفاز في كل المواجهات، بعدما خاض البطولة بكاملها من دون أن يخسر مباراة واحدة.

ومن بين إنجازاته الكثيرة في عالم الرياضات الإلكترونية، فاز الدوسري في النهائي الكبير لكأس العالم الإلكترونية للعبة “فيفا”، وأحرز جائزة أفضل لاعب رياضات إلكترونية للعام 2018.





Source link

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: